اقلیم کردستان العراق

   اقلیم کردستان العراق

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق

اربيل، اقليم كوردستان، العراق (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس ١٤ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢١، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت.

وجرى في الاجتماع، التباحث حول آخر التطورات في العراق ولا سيما الانتخابات النيابية العراقية، كما تمت الإشادة بدور المراقبين الدوليين ومراقبي الأمم المتحدة في دعم العملية الانتخابية وإنجاحها.

وأعرب الجانبان عن أملهما بأن تكون الحكومة القادمة حكومة شاملة ، وتخدم مختلف المكونات والمواطنين العراقيين بدون تمييز.

 

https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2021/october/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A5%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D8%AB%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82/

الرئيس نيجيرفان بارزاني: الجميع منتصرون، لنوحد صفوفنا، ونتلاحم معا

رسالة فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس ٳقليم كوردستان بمناسبة نجاح انتخابات مجلس النواب العراقي:

أيها المواطنون الأحبة

أيتها القوى والأطراف السياسية في إقليم كوردستان والعراق

أتقدم الی الجميع بالتهاني لنجاح الانتخابات العامة لمجلس النواب. لقد أصبح العراق وإقليم كوردستان في مرحلة جديدة، وكيفما ستحسم النتائج النهائية فالجميع منتصرون، وعلينا أن نستعد معاً للمهام والمسؤوليات المشتركة وتحديات المرحلة المقبلة.

وحدة الصف، التلاحم والتعاضد، مفاتيح لانتصارنا وهي التي ستحقق الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان وتحمي المكاسب والنظام الاتحادي وكيانه السياسي. إن واجب كل القوى والأطراف الكوردستانية هو أن تعمل متلاحمة وصفاً واحداً للحاضر ولمستقبل أفضل لإقليم كوردستان والعراق، وأن نتعاون لتحقيق ذلك مع القوى والأطراف العراقية.

واجبنا جميعاً في القوى والأطراف السياسية العراقية أن نحل مشاكل البلد على أساس الدستور وبرؤية وقراءة وفهم جديد و واقعي، وبالإستفادة من تجارب وأخطاء الماضي، أن نعمل من أجل عراق مستقر ومرفّه تكون فيه الحقوق الدستورية لكل المكونات مضمونة ومحمية، يجتمع فيه الكل على الثقة، التكاتف، المصير المشترك، التعاون المشترك، المصلحة العامة للبلد، الشراكة الحقيقية، التوافق والمساواة.

أتقدم بالشكر للمواطنين، لكل القوى والأطراف السياسية، للمؤسسات الإدارية والأمنية، الإعلام والمجتمع المدني، الذين ساعدوا في إنجاح الانتخابات. ٲشكر وٲبارك جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، والمراقبين المحليين والأجانب وفرق الأمم المتحدة وبالاخص رئيس وفريق يونامي في العراق، والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية الذين راقبوا عملية التصويت التي ٲجریت بٲمان. هذه خطوة مهمة في طريق صحيح. ٳن مشاركتنا في اختيار ممثلينا في بغداد، تدل على التزامنا بأسس الديمقراطية.

من جانب آخر، تمثل نسبة مشاركة المواطنين في التصويت رسالة واضحة من المواطنين المتطلعين إلى الحياة والرفاهية والمزيد من الخدمات، وهو حق لهم. یجب ٲن يكون هذا عبرة ودرساً لنا جميعاً في الحكومة والقوى والأطراف السياسية في العراق وإقليم كوردستان، لكي نعمد إلى مراجعة جادة وإعادة بناء الثقة، كما يجب أن يكون حافزاً على المزيد من العمل وتقديم المزيد من الخدمات.

لقد آن الأوان لنعمل معاً على تشكيل حكومة وطنية اتحادية تكون انعكاساً لمطالب وتطلعات المواطن، تطبق الدستور، تعزز مؤسسات الدولة، تسيطر على الفصائل والقوات المسلحة التي هي خارج سياق القانون، وتصحح العملية السياسية على أساس الدستور والشراكة بين كل مكونات العراق، وتدير البلد وتمضي به نحو مستقبل أفضل للجميع.

أرجو النجاح للجميع..

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

12 تشرين الأول/ أكتوبر 2021

 

https://presidency.gov.krd/ar/his-excellency-president-nechirvan-barzani-everyone-is-victorious-let-us-unite-our-ranks-and-unite-together/

رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة

اجتمع فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء الخميس ١٤ أكتوبر ٢٠٢١، مع السيدة جينين بلاسخارت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق.

ونوقش خلال الاجتماع سير عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب العراقي المبكرة ونتائجها، الأوضاع في العراق بصورة عامة، والتوقعات لمستقبل العملية السياسية في البلد.

وعبر الجانبان عن الأمل في أن تؤدي نتائج الانتخابات إلى تشكيل حكومة تستجيب لمطالب وتطلعات وتوقعات كل مكونات العراق وتوفر الأمان والاستقرار والخدمات للعراقيين، واتفق الجانبان على ضرورة حسم الطعون والملاحظات على نتائج الانتخابات بالسبل القانونية.

من جانبه، شكر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني السيدة بلاسخارت وبعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) وبارك دورهم المشهود في مراقبة عملية التصويت ومساعداتهم ودعمهم للعراق.

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-meets-with-the-special-representative-of-the-secretary-general-of-the-united-nations-2/

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل مسؤولة مكتب الاتحاد الأوروبي

 اربيل ، اقليم كوردستان ، العراق (GOV.KRD) - استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد ٣ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢١، مسؤولة مكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان ماري باريه.

وخلال اللقاء، هنأ رئيس الحكومة ممثلة مكتب الاتحاد الأوروبي بمناسبة تسلّم مهامها، وتمنى لها التوفيق والنجاح في عملها الجديد.

وأشار رئيس الحكومة إلى الإصلاحات الحكومية في التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة إقليم كوردستان، والهادفة لتنويع مصادر الدخل وإرساء بنية تحتية اقتصادية قوية، والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتنفيذ المشاريع المهمة والإستراتيجية في جميع مناطق إقليم كوردستان دون تمييز.


وأعربت مسؤولة مكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان عن استعداد الاتحاد الأوروبي للتعاون والتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان، بما يسهم في تعزيز آفاق العلاقات في جميع المجالات.


كذلك ناقش الجانبان الانتخابات التشريعية العراقية المقبلة وآليات مراقبة سير العملية الانتخابية، فضلاً عن العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.



 

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل القنصل العام الهنغاري الجديد

اربيل ، اقليم كوردستان ، العراق (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد ٣ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢١، القنصل العام الهنغاري الجديد في إقليم كوردستان أتيلا توث.
وفي اللقاء، هنأ رئيس الحكومة القنصل العام الهنغاري الجديد بمناسبة تسنم منصبه، وتمنى له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.
وأشار القنصل العام الهنغاري إلى أن بلاده تنظر بعين الاحترام والتقدير لتجربة التعايش السلمي بين مختلف المكونات في إقليم كوردستان، معرباً عن رغبة هنغاريا في مواصلة تعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان، ولا سيما في الاستثمارات والتبادل التجاري.

 

فخامة رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير القطري

 استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء اليوم الخميس ٣٠ أيلول ٢٠٢١، سعادة خالد بن حمد السليطي سفير قطر في العراق.

وبُحثت في لقاء سبل تعزيز علاقات العراق وإقليم كوردستان مع قطر، وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري وتشجيع تشغيل رؤوس الأموال والاستثمارات القطرية في شتی المجالات في العراق وإقليم كوردستان.

مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، أهمية علاقات العراق مع الدول المجاورة ودول المنطقة، الانتخابات العراقية المقبلة ومسائل أخرى تهم الجانبين، شغلت محوراً آخر من اللقاء.

 

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی