عناوين الأخبار

أربيل: عرضت قناة  CNN الأمريكية تقريراً مصوراً خاص بمدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، ويقول التقرير أن أربيل تعتبر سويسرا الشرق الأوسط.

التقرير يشير إلى مدى التقدم والإعمار في مدينة أربيل وخاصة خلال الأعوام القليلة الماضية. وقد ساعدت هذه الموارد الطبيعية الوفيرة جنبا إلى جنب مع الاستقرار النسبي في إقليم كوردستان بنمو الطفرة العقارية الفاخرة التي ولدت في السنوات الأخيرة والتي لا يستهان بها في بلد عصفت به ثلاثة حروب، ودكتاتورية وحشية، وتوترات طائفية متكررة على مدى العقود الثلاثة الماضية. 

دين مايكل مدير مجموعة أتكونز وهي شركة عراقية تتخذ من أربيل مقر لها، تحدث عن إتساع رقعة المساحة ويضيف لا أدري كيف أصف توسع وتطور أربيل لأن عملية البناء والإعمار في إستمرار.

ويدير مايكل مشروع إعماري في أربيل بأسم آتكونز الذي يقع على طريق بحركة في مدينة سكنية تضم شقق وفيلات بكلفة 550 مليون دولار.

وبموجب هذا التقرير فأن  سعر المتر المربع من الأرض في عام 2010 كان بسعر 350 دولار، ولكن في عام 2013 في نفس المكان وصل سعر المتر الواحد إلى 1250 دولار أي إرتفاع بنسبة ثلاث أضعاف خلال ثلاث سنوات.

ويضيفماكل صاحب الشركة انه خلال عشر سنوات المقبلية ستنافس أربيل كبرى المدن المتقدمة في العالم.

التقرير يشير إلى أنه خلال الستة سنوات الماضية كان حجم الإستثمار في كوردستان لا يتعدى الـ 20 مليون دولار، ولكن حاليا هنالك ما يقارب من 2000 شركة أجنبية تعمل في إقليم كوردستان.

للإطلاع على نص التقرير المصور أنقر على الرابط التالي:

edition.cnn.com

 

 

 

 

Read کد خبر: 295

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی