رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع رئيس وزراء الفاتيكان

اجتمع فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، قبل ظهر اليوم الخميس 13 نيسان 2023، مع سيادة رئيس وزراء الفاتيكان غبطة الكاردينال بيترو بارولين.

وجرى خلال الاجتماع التباحث في أوضاع العراق بصورة عامة وأحوال المكونات في إقليم كوردستان والعراق وخاصة المسيحيين ومناطقهم، وتم تسليط الضوء على الجهود الرامية لإبقاء المسيحيين في العراق وإقليم كوردستان.

وعبر دولة رئيس وزراء الفاتيكان عن الشكر والتقدير لدور فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني ومساعيه في سبيل الجمع بين الأطراف وحل المشاكل في العراق وإقليم كوردستان، مؤكداً دعم الفاتيكان الكامل لإقليم كوردستان.

وأثنى سيادته على افتتاح الجامعة الكاثوليكية في إقليم كوردستان وتعاون ودعم حكومة إقليم كوردستان للجامعة ولتوسيعها، ووصف زيارته العام المنصرم إلى أربيل بالناجحة وحالة التعايش في إقليم كوردستان بأنها مبعث ارتياح وتفاؤل.

من جهته، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أن إقليم كوردستان يريد للمسيحيين البقاء في ديارهم وموطنهم، مبدياً كل الاستعداد من جانب إقليم كوردستان لمساعدة الذين يريدون العودة. كما طالب فخامته الفاتيكان بدعم وحث الاتحاد الأوروبي على تنفيذ مشاريع الإعمار في مناطق المسيحيين بإقليم كوردستان والعراق.

علاقات أربيل وبغداد، والحوار من أجل حل المشاكل العالقة بينهما، وأوضاع المنطقة بصورة عامة، شغلت محوراً آخر للاجتماع.

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-meets-with-the-prime-minister-of-the-vatican/

Read کد خبر: 1345

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی