رئيس إقليم كوردستان يستقبل قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الأربعاء 19 تموز 2023، السيد القائد العام لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال ماثيو مكفارلن، ووفداً مرافقاً له.

وجرت خلال اجتماع مناقشة عملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة وتوحيد وإعادة تنظيم قوات البيشمركة والمشاكل والعقبات التي تعترض سير العملية، وتبودلت الآراء ووجهات النظر حول سبل حل هذه المشاكل والتغلب على العقبات.

واتفق الجانبان في الرأي بأن عملية توحيد وتنظيم قوات البيشمركة والإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة لم تجر بالشكل المطلوب، ونوقشت ملاحظات عديدة تتعلق بهذا الموضوع.

من جانبه، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أنه علی رغم المشاكل والعقبات، فإن الجهود كلها ستستمر لإنجاح عملية الإصلاح وتوحيد البيشمركة، وأثنى على دور وتشجيع الولايات المتحدة الأمريكية لإنجاح العملية.

وفي الاجتماع الذي حضره السيد القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان، جرى التباحث بشأن علاقات أربيل وبغداد وأوضاع المنطقة بصورة عامة إلى جانب مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-of-the-kurdistan-region-receives-the-commander-of-the-international-coalition-forces-in-iraq-and-syria/

Read کد خبر: 1411

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی