الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل وفداً أردنياً

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر اليوم الخميس 3 آب 2023، النائب الأول لرئيس البرلمان الأردني السيد أحمد الخلايلة ووفداً مرافقاً له.

وجرى خلال لقاء التباحث بشأن جدول أعمال زيارة الوفد الأردني لبغداد وأربيل، وعلاقات المملكة الأردنية الهاشمية مع العراق وبصورة خاصة علاقاتها التاريخية مع إقليم كوردستان، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات.

وعدّ فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني هذه الزيارة كعلامة دعم من الأردن للعراق وإقليم كوردستان، مشيراً إلى أن إقليم كوردستان يجد علاقات الأردن مع العراق مهمة ويدعمها، وجدد فخامته التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لدعم جلالة الملك عبدالله الثاني والمملكة الأردنية لإقليم كوردستان والعراق.

من جهته، وإلى جانب تعبير الوفد الضيف عن الشكر والتقدير لدور إقليم كوردستان في هزيمة داعش، عبر الوفد عن انبهاره بالتطورات في إقليم كوردستان مؤكداً دعم بلاده للعراق وإقليم كوردستان، وتحدث عن فرص التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الصحة والسياحة والثقافة والتربية والتبادل التجاري.

مناقشة أوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت جانباً آخر من اللقاء الذي حضره السيد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي.

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-receives-a-jordanian-delegation/

 

Read کد خبر: 1419

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی