رئيس إقليم كوردستان يجتمع بوزير الدولة البريطاني للشؤون الأمنية

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم (الأربعاء، 23 آب 2023)، معالي وزير الدولة البريطاني للشؤون الأمنية السيد توم توغيندهات، ووفداً مرافقاً له.

وفي اجتماع عقد بحضور سعادة السفير البريطاني في العراق والقنصل العام البريطاني في إقليم كوردستان، جرت مناقشة آخر مستجدات الحرب على الإرهاب والتصدي للإرهاب والمخاطر التي يمثلها تنظيم داعش، والأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد، والهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا، ومكافحة المواد المخدرة.

وشدد الجانبان على أهمية التعاون المشترك بين بريطانيا وبين العراق وإقليم كوردستان للتقليل من الهجرة غير الشرعية والحد من الجريمة المنظمة، واتفقا في الرأي بأن التصدي لانتشار المواد المخدرة في المنطقة يحتاج إلى تعاون إقليمي ويجب اتخاذ الخطوات اللازمة في هذا الاتجاه. وفي هذا السياق، تم التطرق إلى مذكرة تفاهم سيتم التوقيع عليها بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة البريطانية.

وبخصوص الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، اتفقت آراء الجانبين على أهمية وضرورة تعزيز وحدة الموقف ووحدة الصف الداخلي وإجراء الانتخابات، وبشأن الانتخابات جدد فخامة رئيس إقليم كوردستان التأكيد على التزام إقليم كوردستان بإجراء الانتخابات مشيراً إلى أن الانتخابات هي مصدر الشرعية لإقليم كوردستان.

وفي محور آخر من الاجتماع، جرى الحديث عن آخر المستجدات في أوضاع المنطقة بصورة عامة.

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-meets-with-the-british-minister-of-state-for-security-affairs/

 

Read کد خبر: 1430

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی