الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وزير الخارجية التركي

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم (الخميس، 24 آب 2023)، معالي وزير الخارجية التركي السيد هاكان فيدان.

وفي اجتماع حضره السيدان نائبا رئيس إقليم كوردستان، جرت مناقشة علاقات تركيا مع العراق وإقليم كوردستان ومجالات التعاون المشترك بين الجانبين، وعلاقات أربيل وبغداد والمشاكل العالقة بينهما والحوار من أجل حلها، والأوضاع العامة في العراق وإقليم كوردستان.

وإلى جانب التعبير عن ارتياحه لهذه الزيارة، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أن إقليم كوردستان ينظر باهتمام إلى علاقاته مع تركيا التي تربطه معها مصالح مشتركة اقتصادية وتجارية وأمنية، ومستعد لتعزيز علاقات أربيل وأنقرة في المجالات كافة، وشكر فخامته تركيا على دعمها لإقليم كوردستان في جميع المجالات وخاصة في الفترات الصعبة مشيراً إلى أن إقليم كوردستان لن ينسى أبداً دعم ومساعدات تركيا له.

من جهته، أكد معالي وزير الخارجية التركي أن تركيا تولي اهتماماً خاصاً بعلاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان وأن لبغداد وأربيل أهمية خاصة لتركيا. وأثنى معاليه على الأمان والاستقرار في أربيل وإقليم كوردستان مبدياً استعداد بلاده لتوسيع العلاقات والتعاون المشترك بين الجانبين في كل المجالات، وأشاد بدور فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني في توطيد علاقات العراق وإقليم كوردستان مع تركيا.

وفي محور آخر من الاجتماع، تم التركيز باهتمام على مسألة استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان عن طريق ميناء جيهان التركي، وتبادل الجانبان الآراء بخصوص هذا الموضوع، وبحثا الأوضاع العامة للمنطقة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-turkish-foreign-minister-2/

 

Read کد خبر: 1432

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی