رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر اليوم (الاثنين، 11 أيلول 2023)، سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق السيدة إلينا رومانووسكي ووفداً مرافقاً لها.

وتبادل الجانبان خلال اجتماع الآراء ووجهات النظر حول علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان، والحوار من أجل حل خلافات أربيل وبغداد وخاصة حول مسائل الموازنة ورواتب موظفي إقليم كوردستان وأوضاع العراق وإقليم كوردستان.

وأكد الجانبان على أهمية وجود حوار بناء بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان من أجل التوصل إلى تفاهم مشترك وحل للمشاكل العالقة بينهما بما يضمن الحقوق الدستورية للجميع ويحفظ الأمن والاستقرار السياسي للبلد.

وشدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أهمية تطبيق النظام الاتحادي في العراق كما ورد في الدستور، وأشار فخامته إلى وجوب التعامل مع إقليم كوردستان كإقليم اتحادي وأن استمرار المشاكل والخلافات بين الحكومة الاتحادية العراقية وبين حكومة إقليم كوردستان ليس في مصلحة البلد.

واتفق الجانبان في الرأي بضرورة وأهمية حل المشاكل وتأمين المستحقات المالية لإقليم كوردستان وفقاً للقانون والاتفاقيات، وأكدا على التلاحم ووحدة الصف بين الأطراف السياسية في إقليم كوردستان، وخاصة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

فرص تشغيل رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية والمحلية وتعزيز القطاع الخاص في العراق وإقليم كوردستان، وأحوال الإيزديين وأهمية تنفيذ اتفاقية تطبيع أوضاع سنجار بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية وتطورات المنطقة بصورة عامة، شكلت محوراً آخر للاجتماع.

 

https://presidency.gov.krd/ar/kurdistan-regional-government-president-barzani-meets-with-us-ambassador-to-kurdistan/

 

Read کد خبر: 1443

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی