الرئيس نيجيرفان بارزاني والرئيس ماكرون يبحثان أوضاع العراق والمنطقة

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، ظهر اليوم (الجمعة، 3 تشرين الثاني 2023) في قصر الإليزيه، من قبل فخامة السيد إيمانوئيل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.

وفي اجتماع ثنائي، تبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول علاقات فرنسا مع العراق وإقليم كوردستان، وعلاقات وحوار أربيل – بغداد من أجل حل مشاكلهما، والأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية للعراق، وآخر مستجدات وتعقيدات المنطقة.

وأكد الجانبان على تعزيز علاقات فرنسا مع العراق وإقليم كوردستان، وتوطيد التعاون المشترك بين الجانبين في إطار الاتفاقية الاستراتيجية العراقية – الفرنسية، واتفقا في الرأي بضرورة حماية أمن واستقرار العراق في ظل ظروف المنطقة المتأزمة، واستمرار التفاهم والحوار من أجل حل مشاكل أربيل – بغداد.

وبشأن الأوضاع المتأزمة للشرق الأوسط، شدد الجانبان على أهمية الجهود الرامية للحيلولة دون توسع الحرب ولحماية المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية للمنكوبين، واتفقت آراؤهما على أن المزيد من التأزم في الوضع يعرض أمان واستقرار المنطقة للخطر.

آخر مستجدات التصدي للإرهاب ومخاطر داعش، وعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع دول الجوار والمنطقة، والأوضاع في سوريا، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-and-president-macron-discuss-the-situation-in-iraq-and-the-region/

 

Read کد خبر: 1454

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی