رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع وزير الدفاع الفرنسي

اجتمع فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، والوفد المرافق له، مساء اليوم (الجمعة، 3 تشرين الثاني 2023) في العاصمة الفرنسية باريس، مع معالي السيد سيباستيان لوكورنو وزير الدفاع الفرنسي.

وخلال الاجتماع، عبر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني عن الشكر والتقدير لدعم ومساعدات فرنسا العسكرية والأمنية للعراق وإقليم كوردستان، مشيراً إلى الدور المؤثر وتضحيات القوات الفرنسية في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش. وقدم فخامته تعازيه لعائلة الجندي الفرنسي الذي فارق الحياة مؤخراً في حادث بالعراق.

من جانبه، واضافة إلى التعبير عن التقدير لدور وتضحيات البيشمركة في هزيمة داعش ومواجهة الإرهاب، أكد معالي السيد وزير الدفاع الفرنسي على التزام واستمرار دعم بلاده العسكري للعراق وإقليم كوردستان واستعدادها لتوسيع التعاون المشترك في إطار الاتفاقية الاستراتيجية العراقية – الفرنسية في المجالين العسكري والأمني.

وفي الاجتماع الذي حضره السيد رئيس أركان الجيش الفرنسي وعدد من كبار القادة العسكريين، ناقش الجانبان آخر تطورات الوضع المتأزم في الشرق الأوسط وأكدا على أهمية بذل الجهود للحيلولة دون مزيد من الاتساع لدائرة الحرب، واتفقا في الرأي بضرورة عدم تحول العراق ودول المنطقة إلى جزء من التوترات.

وفي محور آخر من الاجتماع، جرى التباحث بشأن التقدم في التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي، وتهديدات داعش للأمان والاستقرار في العراق وسوريا، ومجموعة مسائل أخرى تهم الجانبين.

وبعد الاجتماع، دوّن فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني رسالة للذكرى في سجل ذكريات الوزارة، أشاد فيها بالدعم والتعاون المشترك الفرنسي مع العراق وإقليم كوردستان.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-french-defense-minister/

 

Read کد خبر: 1455

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی