رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع السفير البريطاني

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم (الجمعة، 10 تشرين الثاني 2023)، سعادة السيد ستيفن تشارلز هيتشن سفير بريطانيا في العراق.

وجرى خلال اجتماع التباحث بشأن علاقات بريطانيا مع العراق وإقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد والحوار من أجل حل المشاكل العالقة بينهما، والأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، وتبادل الجانبان الآراء حول آخر مستجدات الوضع الشائك في المنطقة.

وعد الجانبان الاجتماع الأخير بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني إيجابياً، وأكدا على أهمية استمرار الحوار بين أربيل وبغداد لحل المشاكل بينهما، وأشارا في هذا السياق إلى زيارة رئيس وزراء العراق الاتحادي أمس لإقليم كوردستان.

وفي محور آخر من الاجتماع، ناقش الجانبان التأثيرات والاحتمالات التي تحملها التعقيدات في الشرق الأوسط، واتفق الجانبان في الرأي بضرورة حماية الأمن والاستقرار في المنطقة وعدم السماح بتحول العراق إلى جزء من المشاكل والتوترات.

الحفاظ على سلامة قوات التحالف الدولي في العراق، وعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع دول الجوار والمنطقة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شغلت جانباً آخر من الاجتماع.

 
https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-meets-with-the-british-ambassador-3/

 

Read کد خبر: 1461

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی