رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع وزير النفط العراقي

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم (الاثنين، 13 تشرين الثاني 2023)، معالي السيد حيان عبدالغني نائب رئيس الوزراء الاتحادي لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، ووفداً رفيع المستوى مرافقاً له.

وخلال اجتماع حضره السيدان نائبا وزير النفط العراقي ومعالي وزير الثروات الطبيعية بالوكالة في حكومة إقليم كوردستان، جرت مناقشة آخر الخطوات والإجراءات الرامية لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان ومحادثات الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان في هذا السياق.

وأكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني دعمه للحوار ولخطوات الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان باتجاه حل المشاكل واستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان، وأشار فخامته إلى أن تعطيل استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان ألحق ضرراً كبيراً بالدخل العام العراقي، ولهذا عدّ فخامته الإسراع في استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان مهماً وضرورياً.

من جانبه، أكد معالي وزير النفط العراقي على الإرادة الجادة من جانب الحكومة الاتحادية العراقية ودولة رئيس الوزراء السوداني لحل المشاكل واستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان، وقدم نبذة عن الهدف من زيارته لإقليم كوردستان ونتائج محادثات الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان في هذا المجال.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-meets-with-the-iraqi-oil-minister/

 

Read کد خبر: 1471

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی