عناوين الأخبار

نيجيرفان بارزاني يدعو إلى ضرورة الإلتزام بالمعايير النوعية والجودة في المشاريع الإستثمارية

 

أربيل: عقد المجلس الأعلى للإستثمار في إقليم كوردستان، اليوم الأثنين 4/11/2013، إجتماعاً موسعاً برئاسة نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان ورئيس المجلس الأعلى للإستثمار وبحضور عماد أحمد نائب رئيس الوزراء والمجلس الأعلى للإستثمار في إقليم كوردستان.

 

وتناول الإجتماع سلسلة من المواضيع والقضايا في مختلف المجالات والقطاع الإستثماري في إقليم كوردستان وعدد من الملفات التي تخص المشاكل والمعوقات التي تعترض هذا القطاع وسبل معالجة كل ملف بحسب خصوصيته ووضع آليات ملائمة لمعالجتها.
وخلال الإجتماع جدد نيجيرفان بارزاني التأكيد مرة أخرى على ضرورة مراعاة النوعية العالية والجودة في المشاريع الإستثمارية، منوهاً على ضرورة وضع عدد من الأسس والمعايير الخاصة بالنوعية والرقابة ووضع آلية لمتابعة هذه المعايير وتنفيذها بشكل مفصل، وعدم السماح بأي شكل من الأشكال لأي مشروع في إقليم كوردستان لا يلتزم بهذه المعايير والأسس.

وفي السياق ذاته تقرر تشكيل لجنة من قبل الجهات ذات العلاقة، لغرض المتابعة والبحث في هذا الموضوع بشكل علمي ومفصل وتحديد المعايير والأسس النوعية بموجب المعايير الدولية على أن يضم جميع التفاصيل لكل مشروع، من رسم التخطيط ولغاية التنفيذ والمواد المستخدمة في إنجاز أي مشروع. بالاضافة إلى وضع آلية جيدة للمتابعة والرقابة، على أن تراعى الأسس والمعايير جميع المشاريع العملاقة والصغيرة في القطاعين العام والخاص وحتى في مجال مشاريع بناء وتشييد العمارات والدور السكنية.

كما قرر المجلس الأعلى للإستثمار تسجيل وتسمية جميع الوحدات السكنية باسم المواطنين الذين تعاقدوا مع منفذي المشاريع لشراء هذه الدور السكنية، كما أوعز المجلس الجهات ذات العلاقة للإسراع في إنجاز المشاريع الخدمية مثل الماء والمجاري والكهرباء والطرق والجسور والمدارس والمستشفيات والخدمات الأخرى داخل المشاريع الإسكانية وذلك ليتمكن المواطنون من الإستفادة من هذه الخدمات في أسرع وقت ممكن.

ولغرض تحسين إدارة المشاريع والحد من المشاكل والمعوقات لغرض الإسراع في إنجاز المشاريع، تقرر مشاركة محافظي مدن إقليم كوردستان والمدراء العامين للإستثمار في المحافظات في الإجتماعات القادمة للمجلس الأعلى للإستثمار.

 

Read کد خبر: 220

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی