عناوين الأخبار

مسؤول العلاقات الخارجية.. البارزاني يسعى لجذب القطاع الخاص الكويتي الى إقليم كوردستان

 

أكد مسؤول بارز بإقليم كردستان العراق، أهميةزيارة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني إلى دولة الكويت قائلا انها تأتي لجذب القطاع الخاص الكويتي للعمل في الاقليم.


وأضاف رئيس دائرة العلاقات الخارجية بحكومة اقليم كردستان فلاح مصطفى في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) أن "الهدف من زيارة البارزاني هو توطيد العلاقات بين اقليم كردستان ودولة الكويت وكذلك اثارة موضوع فتح القنصلية العامة لدولة الكويت في اقليم كردستان العراق".

وأضاف أن الزيارة تهدف أيضا إلى "بحث افاق التعاون في المجال السياسي والاقتصادي والتجاري وتشجيع القطاع الخاص الكويتي للمجيء الى كردستان والعمل فيه والمشاركة في النشاط التجاري الجاري في الاقليم والنشاطات الاستثمارية". وأعرب مصطفى عن تفاؤله بشأن فتح القنصلية العامة لدولة الكويت في اقليم كردستان العراق "لأنه يؤدي الى تطوير افاق العلاقات الموجودة تاريخيا بين الاقليم ودولة الكويت" موضحا أن فتح القنصلية "سيؤدي الى انفتاح واسع خصوصا للقطاع الخاص في جميع المجالات لاسيما ونحن نريد تغيير مصادرنا الاقتصادية".

وأشار الى أن "مجالات الزراعة والصناعة والسياحة من المجالات المهمة والمتوفرة والمتاحة امام شركات القطاع الخاص الكويتي للاستثمار فيها" معربا عن تفاؤله "بشأن مستقبل هذه العلاقات والثقة بان وجود القنصلية العامة سيسهل هذه المهمة".

 

Read کد خبر: 222

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی