عناوين الأخبار

رئيس إقليم كوردستان يعقد إجتماعاً مع رؤوساء وممثلي الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي

 

أربيل: بهدف بحث وتقييم تفاصيل قانون الإنتخابات العراقية، إجتمع السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء اليوم الأحد 10/11/2013  في منتجع صلاح الدين باربيل، مع رؤوساء وممثلي الكتل والأطراف الكوردستانية في مجلس نواب العراق الفيدرالي.

 

وجرى خلال الإجتماع بحث تفاصيل المباحثات الخاصة بقانون الإنتخابات العراقية، وعدم منح خصوصية لمحافظة كركوك، بالاضافة إلى بحث آلية التصديق على القانون والجوانب الإيجابية والسلبية لهذا القانون.
كما ثمن الإجتماع عالياً وحدة المواقف للأطراف الكوردية بخصوص قانون الإنتخابات العراقية، كما اشار الإجتماع بأنه بالرغم من أن القانون ليس بمستوى المطاليب العادلة لإقليم كوردستان،لكنها كانت خطوة جيدة للأخذ بنظر الإعتبار جزءاً مهماً من مطاليب إقليم كوردستان، والتصدي لعدم تمرير القانون من دون مشاركة الكورد. بالاضافة إلى عدم السماح لإعطاء خصوصية لمحافظة كركوك خلال الإنتخابات المقبلة. ومع ذلك أعرب المشاركون في الإجتماع عن عدم رضاهم من عدم زيادة الكوتا للكورد الأيزيديين وعدم منح مقعد كوتا للكورد الفيليين و نقص مقاعد إقليم كوردستان.

كما جدد الإجتماع على ضرورة العمل خلال المرحلة المقبلة على إجراء التعداد العام السكاني في العراق، وبذل الجهود لتعزيز مبدأ الشراكة والتوافق في العراق بشكل كامل، وأن لا تهدد الأطراف بلغة الأقام والأكثرية في تعاملها مع إقليم كوردستان.

هذا وكانت آراء رئيس إقليم كوردستان والمشاركون في الإجتماع متطابقة حول ضرورة الإسراع في  التصويت والتصديق على قانون مجلس النواب الفيدرالي وقانون الأحزاب السياسية باسرع وقت ممكن.

 

Read کد خبر: 226

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی