عناوين الأخبار

رئيس اقليم كوردستان يستقبل عددا من البرلمانيين البريطانيين

 

استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الثلاثاء 12/11/2013/ في صلاح الدين وفد مجموعة أصدقاء إقليم كوردستان في البرلمان البريطاني، والذي تألف من أعضاء وممثلي الأحزاب السياسية المتمثلة في البرلمان البريطاني حيث أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بلقاء الرئيس وتعاطفهم مع ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف أربيل نهاية أيلول المنصرم، كما أعرب أعضاء الوفد عن تهنئتهم للرئيس بارزاني بمناسبة نجاح انتخابات برلمان كوردستان، وأشادوا بالتعددية التي شوهدت خلال الحملات الانتخابية والعملية السياسية في كوردستان واصفين إياها بالناجحة والرائدة في المنطقة.

هذا وقد رحب الرئيس بارزاني بأعضاء الوفد شاكرا إياهم لمواقفهم تجاه إقليم كوردستان، ثم بحث الجانبان الأوضاع السياسية والاقتصادية لإقليم كوردستان والعراق وسوريا والمنطقة وعرض أعضاء الوفد تساؤلات عدة حول مجمل تلك القضايا.

وقد أشار الرئيس بارزاني خلال إجابته على تساؤلات الوفد حول الوضع السياسي في العراق قائلا: يجب أن لا ننتظر أي تغيير ايجابي في الوضع الحالي إلا بإجراء الانتخابات وضرورة ترسيخ الشراكة الحقيقية في العراق وبعكسه تسير الأمور نحو الأسوأ. 

وتم التطرق أيضا إلى الوضع السياسي والتطور الحاصل في الإقليم متمثلا بالنهضة العمرانية التي يشهدها، وجرى التركيز على القطاع الصحي في الإقليم حيث أعرب الرئيس بارزاني عن استعداد إقليم كوردستان الاستفادة من التجربة البريطانية في القطاع الصحي والتأمين الصحي للمواطنين.

وفي ختام اللقاء قدم الرئيس بارزاني شكره لمجموعة أصدقاء إقليم كوردستان في البرلمان البريطاني وجهودها من أجل الاعتراف بتعرض الشعب الكوردي للإبادة الجماعية طالبا منهم الاستمرار في محاولة أن تخطو حكومة بريطانيا نفس الخطوة معربا عن استعداد إقليم كوردستان لتقديم أية مساعدة ممكنة بهذا الاتجاه. 

 

Read کد خبر: 233

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی