عناوين الأخبار

مسؤول العلاقات الخارجية يستقبل السفير السلوفاكي لدى بغداد

  • الإثنين, 21 نيسان 2014

أربيل: في لقاء عقده فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان مع السفير السلوفاكي لدى بغداد ميلوسلاف نات، بحث الحانبان خلاله العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل تعزيزها والأوضاع الراهنة على الساحة العراقلية وعملية الإنتخابات النيابية في العراق.

وخلال اللقاء الذي حضؤته سهام جبلي مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية وأحمد كردي القنصل الفخري لجمهورية سلوفاكيا في أربيل، أعرب السفير ميلوسلاف نات عن سعادته لزيارة إقليم كوردستان وأبدى إعجابه بمدى التقدم الذي يشهده الإقليم في شتى المجالات. كما ابدى رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان في تلك المجالات التي من الممكن العمل فيها بما فيه مصلحة الطرفين. كما أعلن أن بلاده ستقوم قريباً بمنح تأشيرات السفير (الفيزا) لمواطني إقليم كوردستان.

في المقابل رحب فلاح مصطفى بالمبادرة السلوفاكية في رغبتها  في تعزيز أواصر العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان، وقال: نرغب أيضاً في تعزيز علاقاتنا مع سلوفاكيا على أساس المصالح المشتركة.

هذا وبحث اللقاء الأوضاع الراهنة على الساحة العراقية بشكل عام والجانب الأمني وعملية الإنتخابات النيابية في العراق ومجالس المحافظات في إقليم كوردستان والتي من المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري، كما سلط في الوقت نفسه الضوء على العلاقات بين أربيل وبغداد وتلك المسائل العالقة بين الطرفين.

وجددمسؤول العلاقات الخارجية إلتزام إقليم كوردستان بالدستور العراقي، كما اشار إلى موقف حكومة إقليم كوردستان بخصوص معالجة القضايا العالقة عبر الحوار والتفاهم وفي الأطر الدستورية. كما اضاف أيضاً أن تلك الإجراءات  التي إتخذتها بغداد  تعتبر حرباً إقتصادية ضد الإقليم، وعلى الرغم من ذلك فأن إقليم كوردستان لا يمكن أن يتراجع غلى الوراء وسيستمر في سياسته في بناء المجتمع وتعزيز النظام الديمقراطي والدستور لكي يصبح صاحب إقتصاد قوي، كما أعرب عن أمله أن تكون إنتخابات يوم الـ 30 من نيسان الجاري عاملاً لتحقيق نظام الحكم الصحيح على أساس الشراكة الحقيقية وإحترام إرادة جميع المكونات العراقية. 

 

 

 

 

Read کد خبر: 454

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی